احتفظ بموقف إيجابي


أفضل طريقة لمساعدة أطفالك في العمل جيدًا في المدرسة هي إظهار أن المدرسة والواجب المنزلي مهم لك ولكل العائلة.بالطبع هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن بها إظهار اهتمامك. فيما يلي بعض النصائح المفيدة :
أنت المعلم الأول والأهم لطفلك:تعلم أطفالك أفضل من أي شخص آخر، وتهتم بهم أكثر من أي شيء آخر. قم بالمشاركة في تعليمهم في كل خطوة بدءًا بالمساعدة في الواجب المنزلي إلى اجتماعات الآباء والمدرسين.
قم بحماية العلاقة الوثيقة بينك وبين أطفالك من حدوث مشاكل في المدرسة:يحتاج الأطفال للمساعدة في صنع القرارات عن كل من: المدرسة، العلاقات، الضغط، العمل، والنمو. كل هذا قد يكون سهلاً إذا تحدثت مع أطفالك عن كل شيء.
كن مستمعًا جيدًا:يرغب الأطفال الصغار في التحدث عن يومهم المدرسي، لذلك خذ وقتًا في التحدث والاستماع كل يوم. كلما كبر أطفالك في السن، خاصة أثناء المدرسة الثانوية، قد لا يرغبون في التحدث كثيرًا. كن صبورًا: فكر في طرق ابداعية للبقاء مشاركًا في حياة أطفالك.
امدح أطفالك: تحتاج إلى أن تكون قائدًا مبتهجًا لأطفالك أخبر أطفالك بأنك فخور بهم إذا كانوا يستحقون ذلك. احرص على مدح أطفالك إذا صنعوا جهدًا حقيقيًّا.
اعرض دعمك الشخصي: ساعد أطفالك في المشاركة في جداول الضرب أو اجعلهم يقرأون أحد مقالاتهم. إذا كان لدى الأطفال مشكلات في المدرسة، اعرض المساعدة امساعدتهم بها.
سوف تساعد العلاقة الإيجابية والصدق مع أطفالك في تحقيق النجاح في المدرسة حتى وإذا لم تكن لديك تجربة جيدة في المدرسة، فيمكنك مساعدة أطفالك للنجاح في المدرسة. ستساعد طيبتك، مرحك، حبك لأطفالك في عمل اختلاف كبير.
Article sourc : http://jordan.thebeehive.org